Huawei تنجح في تحقيق صبيب 500 ميغا عبر الألياف البصرية بالتعاون مع إتصالات الجزائر، و الأسعار مفاجأة!

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ,

 

قبل فترة قصيرة كنا قد تحدثنا عن خبر قرب إعلان إتصالات الجزائر عن صية جديدة للأنترنت و هي صيغة 100 ميغابايت للثانية، و تجري التجارب حاليا على قدم و ساق لتجهيز هذه الخدمة في أقرب وقت ممكن.

في أحدث التقارير الواردة لنا من مصادرة موثوقة، نجحت هواوي بإمتياز بتحقيق صبيب أنترنت 500 ميغابايت للثانية للتجميل و 297.49 ميغابايت للثانية للرفع و هذا بزمن إستجابة قياسي هو 3 ميلي ثانية فقط (بينغ).

الصيغة الجديدة من الأنترنت ستكون حصرية لإتصالات الجزائر، و حسب مصادر من الشركة أكدت بأن سعر هذه الخدمة سيتراوح ما بين 4000 و 5000 دينار شهريا مع عقد لسنتين، و تهدف الشركة إلى الوصول لرقم قياسي هو مليون مشترك قبل نهاية العام الحالي و الذي يبقى صعبا بعض الشيء.

التقنية الجديدة تحمل إسم FTTH، ومعناها أن الألياف البصرية تصل إلى غاية البيت Fibre To The Home، عكس تقنية “أم صان” التي تصل بالألياف البصرية إلى غاية الحي فقط وليس إلى داخل بيت الزبون، و هذا ما سيستغرق بعض الوقت من أجل تمديد الألياف البصرية لغاية المنازل.

 

 

و من المنتظر أن يعطي دخول الكيبل البحري وهران- فالنسيا الإسبانية دفعا جديديا لهذا المشروع، و بالتأكيد إن نجح المشروع سترتقي الجزائر إلى مصاف الدول الأولى في مجال الأنترنت و التي حاليا ضمن الدول المتأخرة في هذا المجال.

 

المصدر : android-dz

Facebook Comments