اعتقال مطوري برامج الغش و اكتشاف برامج تجسس

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

يبدو أن مطوري PUBG قد حققوا كلمتهم من أجل الحد من مشكلة الغش الواسعة التي ابتليت بها لعبتهم. وفي هذه المرة ، ذهبوا إلى حد المساعدة في القبض على 15 شخصًا مرتبطين بإنشاء برامج الغش لـ PUBG ، والذين تم تغريمهم أيضًا بمبلغ إجمالي وصل إلى 5.1 مليون دولار أمريكي.

جاء هذا الإعلان على موقع ستيم ، حيث استغلت شركة PUBG Corp الفرصة لتكرار موقفها من الغش في PUBG. كما أوضحوا في العديد من الأماكن أن “تطوير أو بيع أو ترويج أو استخدام برامج القرصنة / الغش غير المصرح به” هي أيضًا مخالفة للقانون ، وبصرف النظر عن كونها ببساطة غير عادلة للاعبين الآخرين في PUBG.

“Earlier this month, on April 25th, 15 suspects were arrested for developing and selling hacking / cheating programs that affect PUBG. It was confirmed that malicious code, including Trojan horse software, was included in some of these programs and was used to steal user information.”

بالإضافة إلى السماح للاعبين بالغش في PUBG ، فإن برامج الغش لها هدف خبيث آخر أيضًا – انتهاك البيانات وسرقة بيانات المستخدمين بطريقة غير قانونية.  بمعنى اخر , ملف Trojan للتجسس , ومع ذلك ، لم يتم إصدار معلومات إضافية عن كيفية استخدام البيانات المسروقة. كما أضافت السلطات المحلية التي تعمل في القضية أن هناك مشتبهين آخرين يجري التحقيق معهم حالياً في مقتطف مترجم على موقع PUBG Corp.

“15 major suspects including ‘OMG’, ‘FL’, ‘火狐’, ‘须弥’ and ‘炎黄’ were arrested for developing hack programs, hosting marketplaces for hack programs, and brokering transactions. Currently the suspects have been fined approximately 30mil RNB ($5.1mil USD). Other suspects related to this case are still being investigated.

Some hack programs that are being distributed through the internet includes a Huigezi Trojan horse* (Chinese backdoor) virus. It was proven that hack developers used this virus to control users’ PC, scan their data, and extract information illegally.”

مع التأكيد على أن برامج الغش ، في الواقع ، تنتهك بياناتك الشخصية ، ربما يكون أفضل مسار للعمل لأولئك الذين حاولوا استخدام مثل هذا البرنامج للقيام بفحص نظيف لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، حتى لو كان البرنامج قد استخدم مرة واحدة فقط.

ومع ذلك ، على الرغم من أن هذا هو أول اعتقالات وغرامات قدمت بالتعاون مع برامج الغش في PUBG ، قد يتبعها الآخرون قريباً. ووفقًا لـ PUBG Corp ، فإنهم مستمرون في اتخاذ إجراءات صارمة ضد مطورين آخرين لبرامج مماثلة إلى أن يصبح اللاعبون “أحرارًا في قتالنا في بيئة عادلة تمامًا”.

المصدر : Steam

Facebook Comments