رئيس Epic: إذا التزمت فالف بمنح المطورين 88% من العائدات، سنتوقف عن عقد صفقات الحصريات

رئيس Epic: إذا التزمت فالف بمنح المطورين 88% من العائدات، سنتوقف عن عقد صفقات الحصريات

حرب الحصريات التي كنا نشهدها بين اكسبوكس وبلايستيشن انتقلت إلى منصات الحاسب مع دخول متجر Epic لهذا السوق، حيث ارتفعت نبرة المنافسة بينهم وبين ستيم لاسيما مع قيام Epic بمنح المطورين نسبة أعلى من العائدات وبنفس الوقت الاتفاق معهم على طرح ألعابهم حصرياً عبر متجرهم.

واليوم عاد Tim Sweeney ليفتح النار مجدداً على فالف حيث تحدث بداية عبر تويتر بأنهم اختاروا اقتطاع نسبة من العائدات بحدود 12% فقط لمنح المطورين والناشرين عائدات أكبر بنسبة 88% منتقداً النسبة العالية التي تفرصها فالف على الناشرين وهي 30% قائلاً بأن هذا ما دفع يوبيسوفت وأكتيفجن وEA لبناء المنصات الخاصة بهم لأنهم وجدوا بأن بناء هذه المنصات يوفر عليهم الكثير من المال وهو يجعل مبيع ألعابهم أكثر ربحية.

وهنا عارض بعض اللاعبين كلام Sweeney متهمينه بأنه يتسبب بمشاكل بسوق ألعاب الحاسب بسبب عقود الحصرية التي يقوم بهان ليرد عليهم بدوره بأن المشكلة الأكبر التي ستفسد هذا السوق هو فرض نسبة 30% على المطورين وهم يعملون على حل هذه المشكلة وسيقومون بالتغيير بشكل إيجابي بمجال منصات الحاسب.

بعدها تحدى Sweeney فالف وتعهد بأنها لو التزمت بشكل دائم بمنح المطورين نسبة 88% من العائدات فهو مستعد للالتزام بدوره بعدم عقد اتفاقيات حصرية جديدة وليس هذا فحسب بل سيقوم ربما بطرح ألعابهم عبر متجر ستيم. قائلاً بأن هذه الخطوة ستكون خطوة مؤثرة بمستقبل ألعاب الحاسب للأجيال المقبلة.

هذا وكان موظف سابق بفالف قد صرح مؤخراً بأن Epic جاء ليصلح ما كان يفسده ستيم في منصة الحاسب، فما رأيكم بكلام Sweeney وهل فعلاً النسبة التي تفرضها فالف تؤذي سوق ألعاب الحاسب؟ أم الحصريات؟

المصدر : سعودي جيمر

Facebook Comments